برنامج اللغة الانجليزية والإعداد العام

الرسالة:

 يسعى برنامج الاعداد العام بكليات المعرفة إلى تطوير قدراته من خلال إدامة وتطوير العملية التعليمية, وبالتنسيق المستمر المتواكب مع باقي أقسام الكليات, وبما يلبي احتياجات الطلبة الفعلية, والتزود بجميع جوانب المعرفة التي سبق ذكرها بما يضمن بمشيئة الله تخرج نوعية منافسة, يتوفر فيها جميع متطلبات سوق العمل.

 

الرؤية :

يتطلع برنامج الإعداد العام بكليات المعــرفة إلى إحداث نقلة تربوية موضوعية في فكر الطالب من خلال تنمية قدراته, علمياً وخُلقياً ومهارياً, وذلك من خلال إعداد الطلبة إعداداً سليماً منسجماً ومتوافقاً مع  تطلعات جميع الأقسام التخصصية. إضافة الى مقررات اللغة الإنجليزية للأغراض الخاصة ( ESP ) .

وذلك من خلال ثلاث محاور أساس:

 

  • المحور الأول / اللغة الإنجليزية :

 يقدم برنامج الإعداد العام في كليات المعرفة ثلاثة مستويات أساس من مقررات اللغة الإنجليزية, لتهيئة الطلبة ورفع كفاءتهم في المهارات الأساس الأربع للغة الإنجليزية ( قراءةً, واستماعاً وكتابتاً وتحدثاً)

 

  • المحور الثاني/ العلوم العامة :

يأخذ البرنامج على عاتقه تهيئة الطلبة ورفع مستواهم المعرفي في العلوم العامة (كيمياء, أحياء, فيزياء, رياضيات, إحصاء حيوي, حاسب آلي).

 

  • المحور الثالث/ العلوم الإنسانية:

كذلك يهتم البرنامج بتهيئة الطلبة من ناحية تطوير مستواهم المعرفي في العلوم الإنسانية (الثقافة الإسلامية, اللغة العربية, علم النفس, مهارات الاتصال)