بمشاركة مدني الدرعية، كليات المعرفة تنظم تجربة للإخلاء

الثلاثاء, مارس 14, 2017

نظمت كليات المعرفة بمشاركة الدفاع المدني بالدرعية، وبإشراف مباشر من سعادة المشرف العام على الكليات الدكتور إبراهيم الملحم، يوم الثلاثاء الموافق 14/3/2017م، تجربة إخلاء، الهدف منها تدريب وتثقيف جميع منسوبي الكليات من الشطرين الطلاب والطالبات على عملية الإخلاء أثناء الطوارئ، للحفاظ على سلامتهم والحد من الخسائر في حال حدوث حريق لا قدر الله.

وقد حضر الفعالية سعادة مدير الدفاع المدني بالدرعية، العقيد عبدالله بن معتق أبو مارقه، الذي عبر عن  إعجابه بنجاح التجربة، كما أشار إلى بعض الملاحظات التي يجب تلافيها مستقبلاً لتحقيق أفضل النتائج.

حيث تمت التجربة  بقيام الجميع بالتوجه إلى نقطة التجمع المحددة في فناء الكليات، كما قامت فرق الطوارئ والإنقاذ باتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على سلامة وأرواح العاملين في الكليات.

فيما توجه سعادة المشرف العام وسعادة مدير الدفاع المدني بالدرعية وفريق غرفة إدارة الطوارئ  بمتابعة عملية إخلاء العاملين والطلاب بغرفة التحكم وإدارة عملية الإخلاء وتقديم الدعم والمساندة  لفرق الإخلاء.

الجدير بالذكر أن هذه التجربة ليست الأولى من نوعها، فقد أولت كليات المعرفة اهتماماً كبيراً بجانب السلامة والحفاظ على كافة منسوبيها من أخطار الحرائق والأضرار المترتبة عليها، بعمل دورات ومحاضرات توعوية بشكل مستمر، وإجراء تلك التجارب التي تساهم في ترسيخ الوعي لدى كافة الأفراد.