كليات المعرفة تستضيف وفد منظمة الصحة العالمية

الأحد, أكتوبر 29, 2017

استضافت الكليات يوم الأحد 29/10/2017م وفد منظمة الصحة العالمية ممثلاً بمستشارة المكتب الإقليمي لمنطقة شرق البحر المتوسط الدكتورة سمر فقي، وبمشاركة الدكتور محمد الخاشقجي المشرف العام على برامج المدن الصحية بالمملكة، والمشرف على برنامج الدرعية مدينة صحية الأستاذ فهد العواد، وبحضور عدد من منسوبي القطاعات الحكومية بمحافظة الدرعية، وذلك ضمن برنامج الدرعية مدينة صحية.

حيث قام باستقبال الوفد والمشاركة في الحوار البناء سعادة وكلاء وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وعدد من الطلاب والطالبات، وكانت هذه المناسبة بإشراف مباشر من قبل سعادة مدير عام الإدارة العامة بالكليات وعضو لجنة برنامج الدرعية مدينة صحية الدكتور فهد بن محمد الزامل.

وتهدف هذه الزيارة إلى مراجعة تحقيق معايير الصحة العالمية، لتسجيل موقع محافظة الدرعية على خارطة المدن الصحية العالمية.

حيث بدأت الزيارة بالاطلاع على عيادة نقاء المتنقلة والخاصة بمكافحة التدخين، والاطلاع بشكل أكثر عن أبرز الخدمات المقدمة.

ثم بدأ اللقاء بكلمة عن أبرز إنجازات الكليات في خدمة المجتمع ضمن برنامج (الدرعية مدينة صحية)، قدمه سعادة مدير عام الإدارة العامة، ومن ثم تم تقديم عرض مرئي عن المعرفة والمجتمع، وتلى ذلك كلمة مقدمة من قبل مستشارة منظمة الصحة العالمية الدكتورة سمر الفقي حول هذه الزيارة وأبرز أهدافها ومعايير اختيار المدن الصحية حول العالم.

وأختتم اللقاء بالتقاط الصور التذكارية مع المسؤولين ومجموعة من الطلبة.

وتأتي هذه الزيارة من ضمن مكونات الشراكة القائمة بين الكليات وبرنامج الدرعية مدينة صحية، وتفعيل أهداف الكليات وتطويع قدراتها في خدمة المجتمع.